اعلان ادارى هام | ندعو الله ان يوفقنا وإياكم للخير ولا نغضب الله أبداً


:: .. °° الاعلانات°° .. ::
 
:-:|:-: اعلان ادارى هام | ندعو الله ان نوفق فى الخير ولا نغضب الله ابدا :-:|:-: ادارة الموقع تهنئكم بحلول شهر رمضان الكريم وتتمني لـكم صومآ مقبولا وأفطارا شـهيا أن شاء الله :-:|:-:
  #16 (permalink)  
قديم 04-24-08, 04:52 PM
الصورة الرمزية الدلـــــ كلووو ـــــع
زبون في عنينـا
ولد

 
معلومات الدلـــــ كلووو ـــــع
معدل تقييم المستوى: الدلـــــ كلووو ـــــع زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)





إشطااااااااااااااااااات


التوقيع



يا أهلي يا حبي يا حته من قلبي


رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 04-24-08, 05:48 PM
الصورة الرمزية hassan007
زبون حجز طاولة ليه
ولد

 
معلومات hassan007
معدل تقييم المستوى: hassan007 زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

الف شكر يامجدى على الصور الجميله للاسماعيليه انت برنس والله

رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 04-29-08, 11:42 PM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

- رخيصة جداً كما قلت
- بسيطة وهادئة
- الشوارع الرئيسية فيها جميلة .. وبها نظام مرور جميل ومنظم
- لكنها صغيرة المساحة وليست كالإسكندرية بها نهضة سياحية
- أهم ما فيها قناة السويس والشاطيء الجميل الذي تتمتع به .. حيث يمكنك عبور قناة السويس بالعبارة ، لكن هناك طريقة أفضل وهي الكوبري المعلق الجديد .. اسمه كوبري السلام ، وهو أعلى قناة السويس .. وبه تعبر للجهة الأخرى وهي سيناء
- الفنادق هناك معظمها يطل على قناة السويس من بعيد .. وبالجلوس في البكونة ترى السفن من كل العالم وهي تعبر .. منظرها جميل جداً
- لكن بوجه عام الإسماعيلية ليست على الخريطة السياحية المصرية .. ربما في المستقبل

أنصحك بزيارتها فلن تخسر

هذه صورة قناة السويس هناك ..





وهذه صورة الكوبري المعلق على قناة السويس ..





رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 04-29-08, 11:54 PM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)









































كرنفال الربيع





محطة الاسماعيلية




التعديل الأخير تم بواسطة samehabosaif75 ; 04-30-08 الساعة 12:01 AM
رد مع اقتباس
  #20 (permalink)  
قديم 04-30-08, 12:00 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

جبتكلك كمان شويه صور































































رد مع اقتباس
  #21 (permalink)  
قديم 04-30-08, 12:07 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

الإسماعيلية ... تلك البقعة الطيبة على أرض مصر .. وبوابتها الشرقية ترجع نشأتها إلى عصر ماقبل الأسرات حيث كانت المقاطعة الثامنة في مقاطعات إقليم مصر العليا ، وعاصمتها تسمى ( بر آتوم ) بمنطقة تل المسخوطة ( بمدينة أبو صوير حالياً ) .
سارت على أرضها خطى الأنبياء .. إبراهيم عليه السلام .. ومن بعده يعقوب ويوسف عليهما السلام .. كما شهدت خروج سيدنا موسى ، ورحلة العائلة المقدسة ، ودخول عمرو بن العاص وجنوده أرض الكنانة .
أما عن نشأة الإسماعيلية في العصر الحديث .. فقد تأسست رسمياً في عهد سعيد باشا حيث تم وضع حجر الأساس ( لمدينة التمساح ) في " 27 إبريل 1862 " – وسميت بهذا الأسم لوقوعها شمال بحيرة التمساح .
وفي الرابع من مارس 1863 أقيم حفل كبير من قبل الشركة الفرنسية .. حيث أطلق أسم الإسماعيلية على المدينة – نسبة إلى الخديوي إسماعيل حاكم مصر في هذا الوقت .
ويعتبر حفل الأفتتاح الأسطوري لقناة السويس في الثامن عشر من نوفمبر 1869 بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء العالم هو الانطلاقة الفعلية للإسماعيلية في العصر الحديث ، وشهدت الإسماعيلية طوال عمرها القصير نسبيا العديد من الأحداث الهامة التي أثرت على مسار مصر منها مقاومة الأحتلال الإنجليزي وحروبنا مع العدو الإسرائيلي .
ومن الإسماعيلية تحديداً أنطلقت شرارة ملحمة صمود الشعب الإسماعيلاوي ضد الأحتلال البريطاني ففي السادس عشر من أكتوبر عام 1951 قامت مظاهرات طلابية شملت المدينة وتحولت بعد ذلك إلى حركة مقاومة شعبية ضد المستعمر وقام الطلبة بحرق الجمعية الإستهلاكية ( النافي ) الخاصة بالقوات البريطانية بميدان محطة الإسماعيلية وتبع ذلك في يناير من العام 1952 قيام الشرطة بالصمود ضد القوات البريطانية التي أحتلت مبنى مقر الشرطة ( قسم البستان ) وحدثت معركة غير متكافئة أستشهد فيها عدد كبير من رجال الشرطة الذين فضلوا الأستشهاد على التسليم للعدو البرطاني وكانت تلك المعارك هي بداية حقيقية لثورة يوليو المجيدة وأنهاء الأحتلال البريطاني لمصر..

وشهدت الأسماعيلية أيضا حروبنا مع العدو الصهيوني وهاجر أهل المدينة خارجها لسبع سنوات عادوا بعدها بعد أن عبر أول جندي مصري لسيناء في حرب أكتوبر العظيمة من منطقة ( نمرة 6 ) لينهي أحتلال دام 7 سنوات لقطعة غالية من أرض مصر وعودة مدينة الإسماعيلية للحياة من جديد . كما شهدت الإسماعيلية أيضاً مفاوضات السلام التي قامت بيننا وبين أسرائيل .
في يناير 1960 صدر القانون رقم 24 لسنة 1960 بإنشاء محافظة الإسماعيلية بوضعها الحالي بمساحة كلية قدرها 4883 كم2 وتشغل بحيرة التمساح 14 كم2 بينما البحيرات المرة تشغل 234كم2 ، ويصل عدد السكان إلى أكثر من 800 ألف نسمة وتضم المحافظة 5 مراكز إدارية هي الأسماعيلية ( العاصمة ) – التل الكبير – فايد – القنطرة غرب – القنطرة شرق .

رد مع اقتباس
  #22 (permalink)  
قديم 04-30-08, 12:09 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

إطار عام لنظرة تاريخية


كتبها : نحاس راضي
من حيث النشأة تعتبر الإسماعيلية من أحدث المدن المصرية ، إذ نشأت مع أفتتاح قناة السويس في 16 نوفمبر 1869 م ، في عهد الخديوي إسماعيل الذي أخذت أسمه ، وماتزال بعض أحيائها وشاوارعها بطرازها الأوروبي وعلى النسق الفرنسي بشكل خاص في هندسة تصميم المدن والتخطيط العمراني تعكس إلى اليوم ، ملامح من مشروعه الطموح بتحديث مصر .

ومن حيث التكوين الأجتماعي أو التركيبة السكانيه ، فإن الإسماعيلية تكونت من خليط شكلته ثلاث موجات أو تكتلات أو هجرات رئيسية ، تدفقت في وقت واحد متزامنة مع أفتتاح قناة السويس ، وظهور المدينة الجديدة على شاطىء بحيرة التمساح التي كانت بحاجة إلى سكان يصنعون مقومات الحياة اليومية . أولى هذه الموجات كانت قد جاءت مع بداية أعمال حفر قناة السويس من الجنوب والمدن في صعيد مصر ، وهؤلاء الذين شاركوا في حفر القناة وسرعان ما وجدوا أنفسهم عقب أنتهاء أعمال الحفر ، وأفتتاح قناة السويس للملاحة الدولية ، أمام خيار البقاء في المدينة الجديدة منخرطين في أعمال وحرف تتطلبها حاجات الحياة والمعاش اليومي للمدينة ، مفضلين ذلك على العودة إلى منابع هجرتهم في صعيد مصر .


الهجرة الثانية جاءت من شمال الدلتا وتكونت من الصيادين في المناطق التي تطل على بحيرة المنزلة ، والذين وجدوا في المجرى المائي للقناة الجديدة ، مورداً جديداً للرزق ، فنزحوا بعائلاتهم إلى الإسماعيلية ليكونوا مجتمعاً يقوم على صيد الأسماك والتجارة فيها .

وجاءت الهجرة الثالثة من وسط الدلتا ، ومن مدينة الزقازيق تحديداً ، حيث كانت منذ بداية أعمال حفر القناة المركز الرئيسي الذي يستقبل الفلاحين الراغبين بالعمل في حفر القناة ، والمحطة الرئيسية التي يتجمع فيها العمال القادمون من مختلف أنحاء الصعيد ، قبل أن يتوجهوا إلى منطقة الحفر . وبحكم الجغرافيا ، التي جعلت الإسماعيلية أقرب مدن القناة إلى مدينة الزقازيق والقرى حولها ، فقد ظلت الزقازيق وإلى اليوم تشكل المصدر الرئيسي لكافة الهجرات القادمة إلى الإسماعيلية ، حيث جاءت منها موجات هجرات متتالية ، خصوصاً في أعقاب حروب 1948 ، و1956 ، و1973 ، إذ كانت الإسماعيلية – ولاتزال – المدينة الجاذبة للكثيرين من سكان محافظة الشرقية بما تتيحه من فرص العمل والوظائف .


الإسماعيلية مدينة حديثة النشأة ولايزيد عمرها على 140 عاماً ، إلا أنها مدينة لها تاريخ ، صنعته الجغرافيا التي فرضت على الإسماعيلية دوراً نضالياً متميزاً في التاريخ المصري الحديث والمعاصر ، وعلى الرغم من أنها كانت بحكم نشأتها وبحكم التركيبة السكانية مدينة مفتوحة ، ومنفتحة إجتماعياً وثقافياً – وبالمعنى الحضاري الواسع – إذ كانت نقطة تلاق بين المصريين وعديد من الجنسيات الأجنبية ، وحيث عاش فيها عشرات اليونانين وأصبحوا من أبنائها ، إلا أنها كانت تتوجه بمشاعر العداء ضد قوات الأحتلال الإنجليزي ، وكان الجندي البريطاني يمثل لأبناء الإسماعيلية " الآخر" المحتل والمعتدي والظالم .

لقد عاش الأجانب وخاصة اليونانين والفرنسيين والبريطانيين في الإسماعيلية كأنهم من أبنائها ، وكان الكثير من المتاجر ومحلات البقالة وبعض المطاعم يمتلكها أجانب يتكلمون العربية كأنهم مصريون . ولم يكن أبناء الإسماعيلية يعاملونهم بأعتبارهم أغراباً أو أجانب ، بل أعتبروهم دائماً جزءاً أو بعضاً منهم .
الأمر بالنسبة للإنجليز كان مختلفاً ، لأنهم مثلوا دائماً رمزاً للظلم والطغيان والأحتلال الذي كانت معسكراته وثكناته تنتشر على أطراف المدينة من جهاتها الأربع ، بل وتجثم على صدور سكان المدينة وفي قلبها .
من هنا ، لم يكن غريباً أن تنتفض الإسماعيلية في 8 أكتوبر 1951 ، تأييداً للزعيم مصطفى النحاس رئيس وزراء مصر آنذاك ، عندما أعلن إلغاء معاهدة 1936 التي ربطت مصر بزواج كاثوليكي مع بريطانيا ، كما أعلن إالغاء الأمتيازات الأجنبية ، فأنطلقت من الإسماعيلية أول إشارة للتأييد الشعبي الواسع الذي أيد قرار الزعيم المصري الكبير ، إذ تحركت أول مظاهرة شعبية تأييداً للقرار ، من مدرسة الإسماعيلية الثانوية في اليوم التالي ( التاسع من أكتوبر 1951 ) ةأنطلقت من أمام المدرسة تضم طلابها وطلاب عدد من المدارس الإعدادية المحيطة بها في أحد الأحياء العربية بالمدينة ، وهو حي عرايشية مصر ، وألتقت بالمظاهرة جموع من العمال والموظفين عند ميدان السكة الحديد ( الأن ميدان عرابى ) حيث وقعت مصادمات بين قوات الأحتلال الإنجليزي والمتظاهرين ، وسقط فيها عدد من الضحايا وأسفرت عن أصابات لحقت ببعض أبناء المدينة وطلابها .
ولم تسكت المدينة ، بل نظمت مظاهرة أخرى في السادس عشر من أكتوبر 1951 ، وفي ميدان السكة الحديد وقعت مصادمات واسعة عندما تصدى العساكر الإنجليز للمظاهرة ، وأتسعت الأحتجاجات التي أتجهت صوب ثكنة ( النافي ) أحد مراكز قيادة الجنود الإنجليز في المنطقة ، وراح المتظاهرون يرفعون العلم المصري فوقها ، وواجهها الإنجليز بالبنادق والرصاص ، حيث قتلوا عدداً من الطلاب والمواطنين الذين شاركوا في المظاهرة ، ولجأ الإنجليز إلى تقسيم المدينة ، خوفا من أتساع المظاهرات وأنضمام أبناء الأحياء العربية إلى المظاهرة ، وفرضوا طوقاً أمنياً حول حي المحطة الجديدة ، حيث صنعوا عازلاً في شارع الثلاثيني ( الجمهورية الأن ) بين الحي العربي ، وحي الأفرنج الذي وقعت به المصادمات منعاً لأتساع المظاهرات .


16 أكتوبر 1951 هو اليوم الذي أنطلقت فيه حركة الكفاح المسلح ضد الأحتلال الإنجليزي ، بعد أن تأكد للجميع أن طريق المفاوضات وأنتهاج السبل السلمية في الحوار مع البريطانيين من أجل الأستقلال " ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً " حسب التعبير الذي أطلقه الزعيم سعد زغلول وأستمر إلى ذلك الوقت – لم يعد مجدياً ومنذ ذلك اليوم ، تدفقت على الإسماعيلية وبقية مدن القناة ، كتائب الكفاح المسلح التي ضمت فدائيي من كافة الأطياف السياسية في مصر ، من الأخوان المسلمين والشيوعين إلى الوفديين مروراً بمختلف التيارات والقوى الوطنية .
وشهدت مدن وقرى كالمحسمة وأبو صوير والقصاصين والتل الكبير معارك " أستنزاف " لقوى الأحتلال البريطاني ومعسكراته ، وساهم أبناء الإسماعيلية في هذه المعارك ، وقدموا أمثلة عديدة لقدرتهم على التضحية والأستبسال في سبيل حرية مصر واستقلالها .
ويزخر سجل التاريخ الوطنى لأبناء الإسماعيلية بمعارك الشرف والكرامة ، ولعل من أبرز الكتب التي سجلتها كتاب المؤرخ المصري الراحل عبد الرحمن الرافعي " مقدمات ثورة 23 يوليو " .
وأيام الإسماعيلية الوطنية والتاريخية عديدة ، وإذ كان 16 أكتوبر 1951 بداية لحركة الكفاح المسلح ضد الأحتلال الإنجليزي ، فإن يوم 25 يناير 1952 كان ذروة ما وصل إليه هذا الكفاح ، حيث قامت معركة غير متكافئة بين قوات الأحتلال الإنجليزي وقوات الشرطة في مبنى محافظة الإسماعيلية ، عندما طلبت قوات الأحتلال من رجال الشرطة إلقاء بنادقهم وتسليم مبنى المحافظة ، ورفض رجال الشرطة الإذعان للمطلب الإنجليزي وأيدهم في موقفهم وزير الداخلية في ذلك الوقت فؤاد سراج الدين وأستمر حصار القوات البريطانية لمبنى المحافظة يوماً كاملاً ، حيث أصر الجنود المصريون ببنادقهم القديمة على أن يدافعوا عن المبنى ، ورفضوا تسليمه ، وأسفر القتال غير المتكافىء عن سقوط عدد كبير من شهداء رجال الشرطة .
وفي اليوم التالي 26 يناير 1952 ، شهدت مصر حريق القاهرة الذي أعقبه فرض القوانين العرفية ، في تعبير عن أزمة النظام السياسي آنذاك ، ودخول النضال الوطني ضد الأحتلال الإنجليزي مرحلة جديدة كانت مقدمة لـ " 23 يوليو 1952 "

إذن ، فقد شاركت الإسماعيلية في الحركة الوطنية المصرية ، وسجلت في التاسع والسادس عشر من أكتوبر 1951 م – موقفاً نوعياً متميزاً في حركة الكفاح المسلح ضد الإحتلال الإنجليزي ، وكان اليومان " الأوكتوبريان " عن حق – الشرارة الحقيقية التي أنطلقت معها حركة الكفاح المسلح ضد الإنجليز .
وتستمر مشاركة أبناء الإسماعيلية – بجميع فئاتهم وشرائحهم الإجتماعية – في النضال والمقاومة ، حتى أرغم المصريون الأمبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس ، على سحب قوات الإحتلال ، بعد توقيع معاهدة الجلاء ، وعندما تفشل المؤامرة الإنجليزية الفرنسية المتمثلة في إنسحاب المرشدين الأجانب الذي يعملون في إرشاد السفن ، وينظمون حركة مرورها داخل قناة السويس ، وتنكشف محاولتهم التآمرية لتعطيل الملاحة في قناة السويس ، عقب قرار تأميم القناة الذي أتخذه جمال عبد الناصر في يوليه 1956 ، ويبدأ العدوان الثلاثي على مصر في 29 أكتوبر 1956 م ، بتحالف إنجليزي فرنسي إسرائيلي يحتل سيناء ، ويقتحم مدينة بورسعيد ، يبادر أبناء الإسماعيلية إلى تشكيل كتائب الحرس الوطني ، وينطلق الفدائيون في الحيين العربيين ( المحطة الجديدة وعرايشية مصر ) إلى حمل السلاح ، دفاعاً عن بورسعيد ، وتتجه تشكيلات منهم إلى المدينة الباسلة ، بينما تبقى تشكيلات أخرى في الإسماعيلية ، تحسباً لأي هجوم قد تشنه قوات الغزو الثلاثي على الإسماعيلية ، ويضرب أبناء الإسماعيلية مثلاً جديداً في الأستعداد للتضحية والموت دفاعاً عن مصر ، وتستمر المقاومة حتى يقف العالم كله ضد المؤامرة ، ويوجه الأتحاد السوفيتي إنذاراً للدول المعتدية ويطالبها بالأنسحاب ، وتقف دول كتلة عدم الإنحياز ، وفي مقدمتها الهند ويوغسلافيا ضد مؤامرة الغزو ، وتتدخل الولايات المتحدة التي كانت سحبت عرضاً لتمويل مشروع مصر لبناء السد العالي ، وتطالب إنجلترا وفرنسا وإسرائيل بسحب قواتها ، وتنسحب القوات المعتدية من مدينة بورسعيد في 23 ديسمبر 1956م .


وتدور عجلة الزمن دورتها ، وتتدفق في مجرى النهر مياه جديدة ، وعندما تبدأ نذر حرب أخرى وتتصاعد حدة التوتر بين إسرائيل وسوريا ، وتتدخل مصر ( العربية ) دفاعاً عن سوريا ، وتتزايد الإرهاصات بوقوع الحرب في منتصف مايو 1967م ، يتجه أبناء الإسماعيلية ، رجالاً وشباباً ونساءً وشيوخاً إلى التدرب على حمل السلاح ، وتتشكل كتائب المقاومة الشعبية ، وتتحول ساحات المدارس ( خاصة مدرسة الإسماعيلية الثانوية ، ومدرسة الإسماعيلية الإعدادية ) إلى مراكز لتسجيل وتدريب المتطوعين والراغبين في حمل السلاح ، وأستعد أبناء الإسماعيلية لدور في معركة لم يكتب لهم – ولا حتى لجنود جيشهم – أن يخوضوها ، إذ حسمها الجيش الإسرائيلي في الثامنة والنصف من صباح 5 يونيه 1967 ، وقبل أن تبدأ الحرب .
أخطأت العسكرية المصرية ، وأخطأت السياسة ودفع المصريون الثمن ، وأخطأ قادة الجيش وأخطأ السياسيون ، ودفع الشعب تكاليف " الفاتورة " وأعبائها الباهظة .
ومع ذلك ، لم تهدأ مطابخ الغضب في صدور المصريين ، ولم تنطفىء نيران الثأر في أكبادهم ، وفي مقدمتهم بالطبع أبناء الإسماعيلية – الذي عاشوا المأساة وكانوا أول ضحاياها ، وكان على المصريين أن يلملموا جراحهم ، وأن يجمعوا إرادتهم ، وكان عليهم أن يدفنوا شهدائهم وأمواتهم ، وأن ينهضوا ، غير أن فتيات جيش الإحتلال الإسرائيلي أصبحن يتحدين إرادة المصريين ، إذ صار " الإسماعيلاوية يرونهم بالعين المجردة ، وهن ينزلن بأقدامهم للسباحة في مياه قناة السويس ، مع زملائهن من جنود الإحتلال ، في إذلال متعمد للكبرياء المصرية .
وإلى ذلك راحت قوات الإحتلال الإسرائيلي تستعرض قدرتها ، وربما راحت تتسلى بتوجيه فوهات مدافع الهاون والهاوتزر ، لتصب قنابلها وقذائفها على المدنيين العزل من السلاح ، وعلى البيوت والمستشفيات والمصانع ، بل على المساجد والكنائس أيضاً ، في مدن القناة الثلاث ، وخاصة الإسماعيلية والسويس ، جيش نظامي خرج منتصراً في حربه مع ثلاث جيوش عربية ، يوجه نيران مدافعه ضد المدنيين الذين لايفصلهم عنه سوى حاجز قناة السويس .
وتكررت الإعتداءات والضربات ، التي شكلت إمعاناً في إذلال المصريين ، وكسر إرادتهم ، وكان من ضحاياها أعداد من المدنيين ، أطفالاً ورجالاً ونساءً وشيوخاً ، وتهدمت بيوت ومساجد وكنائس ومدارس ومصانع ، وكلما مارس الإسرائيليون وحشيتهم ، تزايدت أعداد الضحايا ، وزادت الخسائر ، وبدا أن الإسرائيليون يسعون إلى الأحتفاظ بالمدنيين في مدن القناة ، رهائن يضغط بها على اي أمل مصري في المقاومة .
وعاش أبناء الإسماعيلية أياماً صعبة ، بنهارها ولياليها الطويلة ، تحت سطوة وعربدة الإحتلال الإسرائيلي للأرض المصرية ، ولاينسى أبناء الإسماعيلية اياماً من يوليو وأغسطس وسبتمبر 1967م ، لاتزال تحتفظ بها ذاكرتهم ، ولاتنسى ذاكرة التاريخ استخدام الإسرائيلين لأسلحة محرمة وممنوعة دولياً ، ضد المدنيين الذين قتلتهم قنابل " النابالم " على الطرق التي تربط الإسماعيلية بمحافظات القاهرة وبورسعيد والشرقية والسويس .
وكان لابد لصاحب القرار – الذي صمم على النار ، والذي رأى أن ما أخذه الإسرائيليون بالقوة ، لن يسترد بغير القوة – أن ينتزع من العدو ورقة الضغط التي يلعب بها ، وعقب ضربة قوية لمدينتي الإسماعيلية والسويس في أواخر سبتمبر 1967 ، أتخذ جمال عبد الناصر قرار بتهجير سكان المدن الثلاث ، في إشارة إلى أستعداده لحرب طويلة الأمد مع العدو الصهيوني ، وبداية حرب التحرير الوطنية .
وهكذا .. كان على أبناء الإسماعيلية أن يتركوا الأرض التي عاشوا فوقها أيام طفولتهم ، وشهدت ملاعب صباهم ، وأحلام شبابهم ، وتفرقت الأسر ولاعائلات ، وأنفرط عقد الصداقات ، فساحوا في محافظات مصر ، من الشرقية إلى الإسكندرية وأسوان ، وبقى منهم جماعات من الشباب ، تمسك بعضهم بالأرض والمقاومة ، عن أيمان حقيقي ، ورغبة في أن يكون بقائهم على أرضهم " رسالة " و " رمزاً " للمقاومة ، بينما كان البقاء بالنسبة للبعض تعبيراً عن رغبات وتطلعات " شخصية " !
نحو ست " سنوات " عاشتها الإسماعيلية في شوق لأبنائها الذين أنخلعوا عنها ، وعاش أبناؤها يعانون أشواق غربتهم بعيداً عنها ، وراح أبناء الإسماعيلية يعبرون عن التجربة التي أطلقت أصواتهم " شعراً " يتفجر حباً للوطن ، صارخاً بالحنين إلى " الأرض " رافعاً راية التحريض على المقاومة ، وتطهير التراب الذي يدنسه الإسرائيليون ، وراح الشعراء يبشرون بيوم النصر الآتي من رحم الهزيمة ، والضياع ، ويطلقون كلماتهم رصاصات وقنابل ، تتوحد مع كلمات الآذان في مآذن المساجد ، وأجراس الكنائس " على هدير المدافع .. عللي الأدان عللى " و " مهما طال الوقت على .. أنا راجع يا أسماعيلية " .. وغيرها من قصائد العامية والأغاني التي عبرت عن روح المقاومة ، وراحت تشكل – مع حرب الأستنزاف التي شنها المصريون على مواقع الإسرائيليين في سيناء – فضاءً مصرياً جديداً ، تلوح في أفقه علامات عودة " النورس " إلى شاطىء قناة السويس .
ولقصائد حافظ الصادق وحسن الجداوي والسيد أبو العنين وصالح أبو زيد ، وألحان عبد العثمانلي ، وغيرهم من ألبطال الحقيقيين الذين أحبوا الإسماعيلية ، وغنوا لها ، وغنوها خلال تلك الفترة الصعبة والثرية – قصة تحتاج إلى وقت ، وأوراق ، وحكاية أخرى .
إلا أنه من المهم أن نسجل هنا في إحدى القصص الموازية – التي يجب أن نعود إليها في يوم ما – أن الشباب من أبناء الإسماعيلية ، الذين تركوها طلاباً في الثانوية العامة ، أو على مشارف الجامعات ، راحوا – وبتأثير الشروخ النفسية التي أصابتهم بها الهزيمة – يشكلون رافداً مهماً من روافد الحركة الوطنية الديمقراطية ، التي تفجرت بالعديد من المطالب والتوجهات ، رداً على هزيمة يونيه 1967 .
وشارك بعض هؤلاء الطلاب في قيادة الحركة الوطنية الديمقراطية داخل الجامعات ، خصوصاً جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية ، من خلال الاتحادات الطلابية ، أو من خلال نظام السر التي كانوا هم أول من أبتدعوها ، في رد عملي على حالة " الشتات " التي وجدوا أنفسهم محاصرين فيها بعد التهجير ، وفي محاولة منهم للتجمع والتوحد والانصهار داخل أوعية تحافظ لهم على انتماءاتهم " الضيقة " ، ولكن من دون أن تنسيهم أنتماءهم الأكبر لمصر والحركة الوطنية الديمقراطية ، وشارك هؤلاء بفعالية في حركة فبراير ونوفمبر 1968 ، ثم أتسع دور بعضهم – وفي الحقيقة إلى جانب زملاء لهم من الطلاب أبناء السويس وبورسعيد – ليصب في مجرى الحركة الوطنية الديمقراطية ، التي راحت تكبر وتتسع خلال تلك السنوات ، لتتفجر في يناير 1972 ، من كليتي الأداب والهندسة والأقتصاد والعلوم السياسية في وقت واحد .
تلك قصص مهمة من قصص سنوات الحرب والغربة ، وهي تحتاج إلى صفحات أخرى ، لكى نحكي بعض وقائعها ، في إطارها وسياقها التاريخي ، لأنها إسهام " نوعي " مهم لأبناء الإسماعيلية ، في لحظة فريدة من التاريخ المصري الحديث والمعاصر ، على أنه من المهم هنا ، أن نشير إلى أن قصة السنوات الست العجاف ، تحتاج إلى معالجات أخرى ، من زوايا وأبعاد مختلفة ، وتحتاج إلى نظرة منصفة .
في أكتوبر 1973 أتخذ الرئيس الراحل محمد أنور السادات قراره الشجاع بالحرب ، وأنطلق أبناء مصر باتجاه الضفة الغربية من قناة السويس ، يحررون الأرض التي طالت أشواقهم أليها ، وأنتصروا .
وعاد أبناء الإسماعيلية إلى أرضهم ، وأرتفعت رايات النصر على شاطىء قناة السويس ، وغنى المطربون والمطربات للسفن التي عادت إلى المرور في القناة ، وأعطى أنور السادات إشارة المرور من اليخت الذ اصطحب فيه ابن شاه ايران محمد رضا بهلوى ، في يونيه 1975 ، الذي أصبح يوماً أو عيداً وطنياً للإسماعيلية ، قبل أن يعود " الإسماعيلاوية " إلى يومهم الوطني الحقيقي ( ذكرى 16 أكتوبر 1951 ) الذي أختاروه بإجماع ، وقبل أن يعبث به العابثون مرة أخرى ، ليختاروا ( 25 يناير ) يوماً بديلاً ، وتلك قصة أخرى .
وكما يكون لكل حرب ضحايا وشهداء ، ولكل حرب أنتهازيون وأغنياء ، كان لحرب أكتوبر المجيدة ضحايا وشهداء ، وأغنياء وأنتهازيون وأثرياء ، وكان لها لصوص سرقوا لحظة النصر ..
في الإسماعيلية كان هؤلاء وهؤلاء ... وتلك قصة أخرى


رد مع اقتباس
  #23 (permalink)  
قديم 04-30-08, 12:12 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

أشتهرت الإسماعيلية دوماً بسياحة اليوم الواحد وتعتبر من المحافظات الجاذبة للسياحة الترفيهية ، ففي عطلة كل أسبوع تستقبل أفواجاً من المحافظات المختلفة لقضاء يوم ممتع بين ربوعها الجملية ، حيث الشواطىء الممتدة بطول بحيرة التمساح والبحيرات المرة ، فضلاً عن النوادى الشاطئية السياحية .. ولاتخلو فصول السنة من مرتادى المدينة لأعتدال المناخ طوال العام .


حدائق الملاحة :
أهم مايميز وجه الإسماعيلية الساحرة فهي تشكل البساط الأخضر للمدينة الذي يتخلله أنواع نادرة من الأشجار والنخيل والنباتات .. وتشكل حدائق الملاحة مع غيرها من الدائق المنتشرة في قلب المدينة رئة خاصة تمد الإسماعيلية بالروعة والنقاء ، وتمتد هذه الحدائق على طول ترعة الإسماعيلية وجزء من قناة السويس .




بحيرة التمساح :
واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية في مصر .. تقع في منتصف قناة السويس تقريباً وتتميز بهدؤها وصفاء مياها ، وتبلغ مساحتها الكلية 14 كم2 ، ويقع على بحيرة التمساح العديد من الأندية والشواطىء والقرى السياحية .



البحيرات المرة :
تقع جنوب الإسماعيلية عند منطقة الدفرسوار وأقيم بها عدد من الشواطىء والقرى السياحية الرائعة مثل المرجان والكنارى والمشربية وبالما والصفا إلى جانب شاطىء فايد الجديد والزهور والفنار والفردوس وشموسة .. وتعد البحيرات المرة ومنطقة فايد وأبو سلطان من أهم المناطق السياحية على افطلاق بالمحافظة نظراً لسكن كبار الفنانين والمشاهير في هذه المنطقة .
نادي الفيروز :
واحد من أجمل شواطىء الإسماعيلية مصمم على شكل سفينة ومجهز بمطعم على نفس الطراز .. يتميز بوجود الملاعب الرياضية لكرة القدم ، والتنس ، والنادي الصحي ، وحمام السباحة ، وكافتيريا ، وحديقة للأطفال ، والعديد من الألعاب المائية ، ويوجد بها ملاهي كبيرة للأطفال ، كما تم إنشاء عدد 30 شاليه مميز ومجهز للإقامة .
قرية الجندول :
تقع بطريق عمارة السياحي " البلاجات " ووهي عبارة عن مجموعة من الكبائن والشاليهات تطل على بحيرة التمساح وتمتد أمامها الرمال الناعمة ، وتتمتع بالخصوصية والتفرد ويوجد بها كافتيريا وحديقة للأطفال .
قرية النورس :
مجموعة من الفيلات والشاليهات والشقق السياحية التي تطل على بحيرة التمساح وتحيط بكل شاليه حديقة ، وهي من أولى القرى السياحية التي شهدتها النهضة السياحية في الإسماعيلية .
قرية 25 يناير :
قرية سياحية عالية المستوى ، وهي خاصة بضباط الشرطة وأسرهم وتقع بطريق عمارة السياحي " البلاجات " .. ذات شاطىء واسع يتميز بالنظافة والجمال بالإضافة إلى عدد كبير من الشاليهات ذات الطراز الحديث والمجهزة بالكامل .. ويوجد بها عدة كافتيريات ومطاعم على أحدث مستوى .
نادي الشاطىء للقوات المسلحة :
يقع مباشرة على بحيرة التمساح في منطقة نمرة 6 ويطل على جزيرة الفرسان الشهيرة والتي شهدت محادثات السلام في السبيعينات ، ويتميز نادي الشاطىء لضباط القوات المسلحة بمساحته الكبيرة التي تطل على البحيرة .. ويوجد به شاليهات على أعلى مستوى ومطاعم وكافتيريات وملاعب رياضية وقاعة أحتفالات .


نادي الشاطي " الدنفاه " :
شاطىء خاص لعائلات هيئة قناة السويس ويتميز بمستواه الرفيع من الخدمات المقدمة لأعضائه .. يقع على القناة مباشرة في منطقة نمرة 6 وتستطيع أن تشاهد مرور السفن العملاقة أمام لايبعدها عنك سوى أمتار ... والنادي مجهز بملعب كبير لكرة القدم وملاهي للأطفال ومطعم وكافتيريا وملاعب أسكواش .




شاطىء التعاون :
يقع على القناة مباشرة عند الكيلو 7 طريق السويس بعد النصب التذكاري في منطقة جبل مريم ، وهو يتميز بالنظافة والهدوء ويحتوى على 15 شاليه مجهزة بجميع الإحتياجات بالإضافة إلى كافتيريا على مستوى عال من الخدمة والتميز ، ويعد من أقدم شواطىء الإسماعيلية التي تمتك مساحات واسعة للألعاب الشاطئية ذات بانوراما رائعة لامتداد بحيرة التمساح .


نادي وشاطىء الملاحة :
يطل على بحيرة التمساح ذو شاطىء خلاب وآمن ، ويضم كل الأحتياجات من ملاعب للأطفال وكافتيريات بالإضافة إلى قاعتين طعام وتراس يطل على البحيرة وتم إنشاء عدد 22 شاليه للإقامة .
نادي الشراع :
من أميز أندية هيئة قناة السويس التي تطل على بحيرة التمساح مباشرة وتمارس به رياضة القوارب الشراعية إلى جانب الأنشطة الثقافية والأجتماعية كما أنه المرسى الوحيد لليخوت الزائرة من مختلف دول العالم ، ويوفر لها الخدمات اللازمة والتأمين بمقابل زهيد .
نادي التجديف :
من أندية هيئة قناة السويس وينفرد بممارسة رياضة التجديف ويطل على بحيرة التمساح ، ويقع هو ونادي الشراع في منطقة حدائق الملاحة الخلابة بالإسماعيلية .
شاطىء الأسرة :
كان يعرف باسم " الفرنساوي " فقد أنشىء من قبل الشركة العالمية الفرنسية لقناة السويس للتفريه عن العاملين بها ، ويضم ملعب لكرة القدم وقاعة للطعام وحديقة للأطفال وكافتيريا .
شاطىء الشبان المسلمين :
يق في أول طريق عمارة السياحي وهو من أقدم شواطىء المحافظة ويطل على بحيرة التمساح وبه ملاعب لتنس الطاولة تقام بها البطولات المحلية ، ويضم مطاعم وكافتيريات وملعب لكرة القدم .
نادي كامب البمب :
من أحدث أندية الهئية التي تطل على بحيرة التمساح ويقع على مساحة كبيرة في طريق عمارة السايحي " البلاجات " ويحتوى على عدد كبير من الفيلات والشاليهات بالإضافة لكافتيريا كبيرة ومطعم عال المستوى .
نادي عثماثون :
وهو نادي وشاطىء به حدائق واسعة ومزودة بألعاب الأطفال وحمام سباحة .. بالإضافة إلى قاعة كبيرة مجهزة للأفراح والحفلات .
نادي الجولف :
يقع على تل عالي ، ويطل على منظر خلاب لمبنى الإرشاد وفندق ميركيور على جزيرة الفرسان ، كما يرى منطقة النخيل أجمل وأرقى المناطق في الإسماعيلية ومصر ، يتميز النادي بالمساحات الخضراء الشاسعة ويضم ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والتنس والطائرة واليد ، بافضفاة إلى صالتين للجمانزيوم وملاعب كبيرة للأطفال .
نادي الشجرة :
هو نادي إجتماعي يتوسط مدينة الإسماعيلية ويقع في موقع متميز لساكنيها ، هو الملتقى الأول للفكر دائما حيث يتبادل أعضائه المناقشات الساخنة أحياناً في شتى الموضوعات ، يضم النادي صالتين شتوية وصيفية تقام بها الندوات والمؤتمرات بالإضافة إلى ملاهي للأطفال وكافتيريا .
نادي الإسماعيلية الإجتماعي :
مقام على مساحة 3 أفدنة ، ويقع في منتصف حدائق الملاحة ، طالما شهد العديد من المهرجانا والأحتفالات التي تميز الإسماعيلية ، والنادي هو ملتقى دائم للفكر الإجتماعي بالمحافظة .. يضم النادي قاعة مؤتمرات وصالات بلياردو وتراس كبير ومطعم وكافتيريات ومسرح كبير وملاهي للأطفال .
نادي المنتزه :
يتوسط منطقة الشيخ زايد المكتظة بساكنها وهو مقر دائم للمعارض لما يتميز به من مساحة شاسعة ويضم النادي ملاعب للتنس وكرة القدم وملاهي للأطفال بالإضافة إلى صالة مناسبات مكيفة تتسع لـ 450 فرد .
نادي واحة الأسرة :
يقع بطريق عمارة السياحي ، ومساحته الكلية 26 فدان ، تم أفتتاحه يوم 26 يوليه 2003 بمناسبة الأحتفالات بذكرى تأميم القناة ، ويضم مسرح مغطى وأخر مكشوف ، كما يضم حمام سباحة .
نادي الأسرة :
هو من أحد أندية هيئة قناة السويس الأجتماعية ، يقع بطريق صلاح سالم ، وبه ثلاث فيلات ومسطح أخضر ومسرح مكشوف كما يضم حمام سباحة ..
شاطىء اللوتس :
يقع على بعد 25 كم من مدينة الإسماعيلية ، ويطل على البحيرات المرة يتميز بالهدوء ويضم عدد 10 شاليهات مؤثثة وكافتيريا وألعاب بحرية ، وهو من الشواطىء التي تسقبل الفرق الفنية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية .
شاطىء الزهور :
بمدينة فايد ، ويتميز بوجود مسطحات خضراء وشاطىء فسيح ويضم عدد 18 شاليه مؤثث وكافتيريا بالإضافة إلى مسرح لإقامة الحفلات ، كما يستقبل الشاطىء كل عام عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية .
شاطىء النزهة :
يقع بمدينة فايد على البحيرات المرة التي تبعد عن الإسماعيلية 35 كم ، ويضم عدد 8 شاليهات مؤثثة وكافتيريا ويتميز شاطئه بالصفاء والهدوء .
شاطىء فايد الجديد:
يقع بعد مدينة فايد وهو من أكبر الشواطىء مساحة ، يضم مسطحات خضراء وشاطىء فسيح ، كما يضم صالة لإقامة الحفلات ، وبه عدد 40 شاليه مؤثث .
شاطىء الفنار :
ويقع على بعد 7 كم من مدينة فايد .. ويضم شاطىء وكافتيريا ، وعدد 24 شاليه مؤثث تأثيثاً فاخراً .
شاطىء الفردوس :
يقع بكسفريت ، وهو شاطىء نظيف ذو خدمة مميزة بالإضافة إلى كافتيريا و18 شاليه مجهز ومعد للإقامة .

رد مع اقتباس
  #24 (permalink)  
قديم 04-30-08, 12:13 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

لم يأت لقب مدينة المهرجانات من عدم .. فالإسماعيلية تتميز منذ زمن بعيد بالمهرجانات العديدة التي تملأ المدينة بالزينة والبهجة وأنغام الموسيقى . لذا تزخر الإسماعيلية بالعديد من المهرجانات المتتالية طوال العام ..
مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية :
بدأ عام 1985 وتشرف عليه منظمة سيوف CIOFF المنظمة العالمية للرقص والموسيقى ويشارك فيه أكثر من 2000 راقص وراقصة من فرق الفنون الشعبية يأتون من كل دول العالم ينشرون تراثهم ويعبرون عن أمانيهم في نشر السلام والحب فتقدم العروض يومياً في كل أنحاء المدينة وتخرج الفرق إلى مدن السويس والشرقية وشمال سيناء ودار الأوبرا بالقاهرة لتقدم عروضها هناك ، وتقام على هامش المهرجان معارض تضم نماذج من الملابس والأدوات المستخدمة في العروض كما تشهد ندوات ثقافية ويعد المهرجان هو فرصة لشباب الإسماعيلية للتواصل مع شعوب العالم .
ويعد هذا المهرجان من أشهر المهرجانات على مستوى العالم ومن أهم المعالم الثقافية التي تنفرد وتتميز بها الإسماعيلية



مهرجان الربيع :
يقام سنوياًً في شم النسيم وكان قد بدأ في الثمانينات وهو من أجمل المهرجانات على مدار العالم لما تتميز به الإسماعيلية من الخضرة وألوان الزهور بالإضافة إلى نقاء وصفاء الجو ، ويشهد مهرجان الربيع إقبالاً جماهيراً كبيراً من كافة أنحاء الجمهورية حيث تقام عروض سيارات الزهور ومعارض الزهور والنباتات الطبيعية .
كما يقام على هامش المهرجان مهرجان الفروالة حيث تنفرد الإسماعيلية بإقامة مسابقة أميرات الفروالة ، والذي يتم فيه تكريم أعداد كبيرة من أطفال الإسماعيلية ويصحبه حفل فني .

مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية :
يقام في شهر سبتمبر من كل عام وبدأت أولى مهرجاناته في الثمانينات وتبلغ جوائز هذا المهرجان 150 ألف جنيه ويعد المهرجان فرصة طيبة للترويج السياحي لمحافظة الإسماعيلية حيث تشارك به العديد من دول العالم ويعرض به أكثر من 160 فيلماً تسجيلياً سنوياً ، ويتم إعداد برنامج سياحي لضيوف المهرجان .
مهرجان السياحة والتسوق :
بدأت فعالياته في محافظة الإسماعيلية في العام 2002 وهو مهرجان تنظمه وزارة السياحة في أربع محافظات هي القاهرة والإسكندرية والغردقة والجيزة بالإضافة إلى محافظة الإسماعيلية ويقام خلال شهري يوليه وأغسطس من كل عام .
وشهد المهرجان خلال دورته الأولي أشتراك عدد كبير من المحال التجارية يمثلون مختلف الأنشطة التجارية ، حيث قدمت هذه المحلات تخفيضاً كبيراً في أسعارها لأحداث رواج تجاري وسياحي منشود ... وعلى هامش المهرجان تم إقامة عدد من العروض السياحية والترفيهية في بحيرة التمساح وطريق عمارة السياحي " البلاجات " حيث أقيمت عروض فنية مائية قامت بتنفيذها فرقة أمريكية للتزحلق على المياه أمام شواطىء بحيرة التمساح .. كذلك أقيم سباق لليخوت والشراع والتجديف وماراثوان للجرى ، بالإضافة إلى مهرجان المانجو التي تشتهر به محافظة الإسماعيلية .


مهرجان الهجن :
من المهرجانات التي أخذت مكانها في قائمة مهرجانات الإسماعيلية السنوية .. وتشارك فيه القبائل العربية الأصيلة من سائر أنحاء الجمهورية .. والتي بلغ عددها 15 قبيلة من محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والشرقية بالإضافة إلى الإسماعيلية .
وقد تم إعداد مضمار خاص للسباق بمنطقة سرابيوم ، وتسعى إدارة المهرجان إلى إعلانه مهرجاناً عالمياً لإتاحة الفرصة أمام مشاركة الدول العربية في هذا المهرجان لما يتمتع به من شهرة وحسن تنظيم .






التعديل الأخير تم بواسطة samehabosaif75 ; 04-30-08 الساعة 12:16 AM
رد مع اقتباس
  #25 (permalink)  
قديم 04-30-08, 12:14 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

تتميز محافظة الإسماعيلية بتوافر عدد كبير من الفنادق والقرى السياحية بمستوياتها المختلفة
التليفون العنوانالتمييزالفندق أو القرية السياحيةم
3918040/ 3916316
طريق صلاح سالم
****
ميركيور جزيرة الفرسان
1
3363133 / 3363334
جبل مريم – طريق السويس
****
قرية سبورت سابورت
2
3665000 / 3661818
فايد
****
قرية المرجان
3
3400423 / 3400421
أبو سلطان
****
بالما
4
3912666 / 3912555
179 شارع سعد زغلول
**
فندق التمساح
5
3914401
شارع فريد ندا
**
فندق السلام
6
3911108 / 3912822
41 شارع السلطان حسين
**
فندق نفرتاري
7
3922821
ميدان عرابي
ايزيس
8
3361898
شارع السكة الحديد
نفرتيتي
9
3917761
ميدان عرابي
بالاس
10
3222188
حي الشيخ زايد
نزل الشباب
11
3922850
طريق عمارة السياحي
بيت الشباب الدولي
12
3361136
جبل مريم
القرية الأولمبية
13
( يراعي الأتصال بكود المحافظة 064)


رد مع اقتباس
  #26 (permalink)  
قديم 04-30-08, 12:18 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
Cool رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)



رد مع اقتباس
  #27 (permalink)  
قديم 04-30-08, 02:40 AM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
افتراضي رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)




رد مع اقتباس
  #28 (permalink)  
قديم 04-30-08, 05:59 AM
الصورة الرمزية themooon21
زبون بدأ يعمل قلق
ولد

 
معلومات themooon21
معدل تقييم المستوى: themooon21 زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

عشت فيها اربع سنين كلية

احلى ايام حياتي

هو اجمل ما فيها نظافتها صراحة يارب تفضل كدا ومش يجير على الناس

مرسييي

التوقيع

***************************************
****************************
*******************
************
لون حياتك بالايمان
رد مع اقتباس
  #29 (permalink)  
قديم 05-11-08, 08:49 PM
الصورة الرمزية samehabosaif75
زبون محتار يطلب ايه
ولد

 
معلومات samehabosaif75
معدل تقييم المستوى: samehabosaif75 زبون يستحق التميز
افتراضي رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)

شكرا جدااااااااااااااا

رد مع اقتباس
  #30 (permalink)  
قديم 05-13-08, 10:53 AM
مرمي في الشارع
ولد

 
معلومات نونو الحلوه
معدل تقييم المستوى: نونو الحلوه زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: اجمل الصور للمدينة الاسماعلية (مصر)



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمدينة, مصر, الاسماعلية, الصور, اجمل



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
مش هتقدر ترزع مواضيع جديدة
مش هتقدر ترد على المواضيع
مش هتقدر ترفق ملفات
مش هتقدر تعدل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع صاحب الموضوع الركن مشاركات آخر مشاركة
آلمدينة شآحبه من غيبتكـ وآلنور طآفي shaggy10 الرسائل القصيرة (SMS) { المسدجات } 1 11-24-11 11:51 PM
اجمل الصور الفوتوغرافية تصوير جـوى((تصويرنا اجمل)) Ahmed Fathey فن التصوير 3 06-24-11 02:49 PM
اجمل الصور lodaloda ركن فانتازيا الصور 12 12-18-09 08:28 PM
صور قديمة للمدينة المنورة with out me الركن الاسلامى العام 4 11-18-09 02:50 PM
اجمل واروع صور للمدينة والمسجد النبوى NeGm Masr بوابة مصر للعالم .. السياحة العالميه 22 04-21-09 11:17 AM


ساعة القهوة دلوقتي: 04:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبه لا تعبر بالضروره عن وجهة نظر الموقع وإنما عن وجهة نظر الاعضاء وكاتبها .

جميع الحقوق محفوظة لـ قهوة المصريين .